المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الجمعة ٢٩ آذار ٢٠٢٤ - 19 رمضان 1445
بيان صادر عن مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز

2019-02-02

صدر عن مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز البيان التالي:
من المؤسف أن تتحول ذريعة الفُكاهة والترفيه معبراً لمن يريد وبشكل مستمر ضرب الوحدة الوطنية وشحن النفوس والتعرض للمكونات الوطنية.
ومن المؤسف والمقلق والمريب معاً أن يعطي مدير محطة تلفـزيونيَّة الفضاء الإعلامي لبرنامج هزلي مشبوه، غير مرتكز على أيّ حسّ مهنيّ أو فنّي في هذا المضمار، بل وظيفته الإساءة السامَّة لشريحة من الشعب اللبناني واستفزاز وقح لابناء طائفة مؤسسة للكيان اللبناني.
ونسأل: ما هي الفكاهة بنظركم إن كان يتمّ ذبحها لصالح الفتنة وإثارة حفائظ الناس؟ ما هي الحريَّة بنظركم إن كانت خالية من أي معنى سوى الغلوّ في الإسفاف ودناءة القصد، بل وفي مقاصد يقطِّر منها الخبث تقطيراً؟ ما هي رسالة إعلامِكم حين يكون فضاؤكم مستباحاً لهذا القدْر من انعدام المسؤوليَّة بالكامل؟ 
نحن ندين العنف بكلّ أشكاله، خصوصاً العنف المنبثق من الإعتداء الحاقد، والصور المبثوثة من برنامجكم الهزليّ هي صوَر معبِّرة عن أكثر مظاهر العنف ،
وندين ونشجب أن يعمد البعض إلى اللجوء إلى العنف بحق الإعلام مهما بلغت إساءة هذا الاعلام وندعو القضاء لوضع حد لهذه التجاوزات والتعديات والتحرك سريعا للقيام بدوره حماية للوحدة الوطنية وتحصينا للعيش المشترك حفاظا على الحق وحماية للحرية المسؤولة للإعلام واحتراما للخصوصية والكرامات.
ونقول لأهلنا، ولمن استفزَّتهُم رؤية هذا العبث الهزليّ: لسنا ولن نكون مما ينحدرون إلى مستوى غير لائق بأخلاقنا ومُثلنا وقيمنا. الإساءة هي لمن يلعب هذا الدور بخفَّةٍ هدَّامة. الإساءة هي انعدام المسؤوليَّة في أدغال المفاسد واستغلال معنى الحريَّة بالنقيض الكامل لمعناها السامي. نقول لكُم: تعالَوا فوق هذا الهزل ، توجهوا إلى ما فيه السموّ الإنساني، وتحصَّنوا بأخلاقكم، ففي هذا وحده مصلحتكم ومصلحة شعبكُم ومصلحة وطنكم. نسأل الله تعالى أن يحمي لبنان من كلّ شرّ.