المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الاثنين ١٢ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 3 ربيع الأول 1440
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن التقى سفير تركيا في لبنان هاكان تشاكل والمفتي أحمد قبلان ولجنة الاغتراب

2018-11-08

التقى سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في فردان، المفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد عبد الامير قبلان، بحضور مستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي. وكان بحث في الامور المشتركة وسبل تعزيز التعاون في شتى المستويات، وفي موعد القمة الروحية الإسلامية المسيحية المرتقبة.
واثر اللقاء قال المفتي قبلان، "استكمالاّ لزياراتنا للمرجعيات الدينية، زرنا اليوم سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، لاطلاعه على نتائج اللقاءات مع اصحاب الغبطة والسماحة، وكان التوافق على ان تكون القمة الروحية المزمع عقدها في دار طائفة الموحدين الدروز بعنوان، "الاعلام وما يجري على محطات التلفزة اللبنانية". كما تطرقنا الى موضوع تشكيل الحكومة والعقبات التي تحول دون تشكيلها وكان الاصرار والاجماع مع سماحة الشيخ على ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة وأخذ القضية بنحو من الحكمة والتعقل، لأن الناس قد تعبت مما يجري من مشكلات واحداث وهموم. أملنا من السياسيين السعي جاهدين لتذليل العقبات واعلان الحكومة حتى تكون بخدمة الوطن".
ثم استقبل سماحته السفير التركي الجديد في لبنان هاكان تشاكل، بحضور الأستاذ مروان الزهيري في زيارة تعارف وتأكيد على حسن العلاقات بين تركيا ولبنان، وجرى عرض للعديد من التطورات في المنطقة بشكل عام. وابدى تشاكل "حرص الدور التركي على التهدئة والتوازن، وأهمية تعزيز الصداقة والاستعداد للمساعدة في هذا المجال".
كما التقى سماحة الشيخ، اللجنة الاغترابية في المجلس المذهبي برئاسة الأستاذ جمال الجوهري.
بيروت في: 8/11/2018 
*************************