المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الأحد ١٦ كانون الأول ٢٠١٨ - 7 ربيع الثاني 1440
النائب تيمور بك جنبلاط تفقد سير انتخابات المجلس المذهبي: لوصول من يستطع تقديم الأفضل لأبناء للطائفة

2018-09-02

جرت اليوم الأحد ٢ أيلول ٢٠١٨ انتخابات المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز في بيروت حيث كانت أقلام الاقتراع المخصصة لممثلي القطاعات ونقابات المهن الحرة وحملة شهادات الدكتوراه والإجازات الجامعية؛ وفي المناطق حيث كانت أقلام اقتراع ممثلي المناطق والهيئات الدينية.
وفي بيروت تفقد رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط يرافقه مستشاره حسام حرب سير العملية الانتخابية متمنياً التوفيق ووصول من يستطيع تقديم الأفضل لمصلحة أبناء الطائفة. كما أدلى وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال مروان حماده بصوته.
الى ذلك تفقّد سير الانتخابات رئيس محكمة الاستئناف الدرزية العليا القاضي فيصل ناصر الدين ورئيس لجنة الإشراف على الانتخابات القاضي سجيع الاعور.
وتحدث ناصر الدين خلال الجولة فقال: "نحن نشيد بهذا اليوم الديمقراطي لانتخاب اعضاء مجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز، وهو يوم تنافس من اجل الخدمة العامة وتعزيز الديمقراطية في لبنان، ونشكر اللجنة التي نظمت هذه الانتخابات وحرصت على تطبيق القانون".
ولفت الأعور بدوره إلى أن "الإنتخابات تجري بديمقراطية وشفافية، وهذا يوم ديمقراطي لطائفة الموحدين الدروز ينتخب فيه مجلس مذهبي متنوع، ونحن نحرص على تطبيق قانون الانتخاب ومعالجة اي مشكلة تعترضنا"، مشيراً في رده على سؤال إلى أن القانون واضح في ما يتعلق بتنظيم طائفة الموحدين الدروز والمجلس المذهبي والباب مفتوح أمام الجميع للمشاركة في الترشح والانتخاب، والانتخابات اليوم تجري تحت سقف القانون الذي يوحّد مشيخة العقل.
تجدر الإشارة إلى أن نسبة الاقتراع في عاليه بلغت 53%؛ وفي حاصبيا 77.06%، وفي راشيا 84.47%، وفي انتخابات ممثلي بيروت وباقي المناطق بلغت نسبة الاقتراع 92%. 
أما في انتخابات ممثلي المحامين فقد شارك في التصويت 116 محاميا؛ وفي انتخابات حملة الإجازات الجامعية بلغ عدد المقترعين 229.
هذا وفاز بالتزكية ممثلو الهيئات الدينية في كل المناطق بالإضافة لممثلي الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة وخبراء المحاسبة والمهندسين وأساتذة الجامعات حملة شهادة الدكتوراه؛ وممثلي منطقتي الشوف والمتن الأعلى (بعبدا).
بيروت في: 2/9/2018
******************