المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 26 ربيع الأول 1439
تصريح سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن
بمناسبة عيد الاستقلال 2017

2017-11-21

 
تصريح سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن
 
بمناسبة عيد الاستقلال 2017
 
     لقد كان استحقاقُ الاستقلال لوطنِنا ثمرةَ التقاء رجالاته الكبار آنذاك على قواعد الوحدة والمشاركة وميثاق العيْش المشترك الواحد. لهذا، فإنَّه يبقى بعد أكثر من سبعة عقود ونَيْف يوماً وطنيّاً كبيراً له حقٌّ عليْنا أن نحتفلَ به ونستلهمَ دلالاته. فالاستقلالُ ليس تاريخاً في الزمنِ خلفنا نستذكره، بل هو الرُّوح الوطنيَّة التي لا يجبُ أن تبقى واقفة في وجه كلّ الصِّعاب والأعاصير. والتي يجبُ أن لا تبرحَ سبيلَ السَّعي الدؤوب الدائم من أجل تحقيق الفكرة اللبنانيَّة التي تجمعُ كلّ فئات الشعب اللبناني في بوتقةٍ واحدة هي الفسحة الإنسانية في الحرّية والكرامة والعيْش الكريم.
إنَّنا واثـقون من أنَّ ما يجمعُنا تحت شعار الوطنية هو أكثر بكثير ممَّا نختلفُ عليه لمصلحة بلدنا. وأملُنا نابعٌ من هذا الذي يجمع. ولنا في قُدرة مؤسَّسات الحكم على التفاهُم والاتفاق ثقةٌ لا بدَّ أن يعزِّزها المزيدُ من وعي التقاطعات المصيريَّة التي تضع لبناننا في ظرفٍ عصيب، والعمل على إيلاء المصلحة الوطنيَّة العليا ما يصون بلدنا ويحميه. 
     كما يتوجب على كل مواطن الوعي والتنبّه لدقّة المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن العربي. حيث يقتضي اخذ الحيطة تجاه التهديدات الاسرائيلية ومخططاتها التي تهدف الى خلق بلبلة في صفوف المواطنين. ونحذّر ابناءنا من الوقوع في الخطأ والانخداع تحت عناوين مختلفة باطلة خارجة عن مسار الهوية العربية الاسلامية.
تاريخ: 21/11/2017