المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الأحد ٢١ تشرين الأول ٢٠١٨ - 10 صفر 1440
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن استقبل رئيس المركز الثقافي الاسلامي النائب السابق عمر مسيكه ورئيس حزب الوفاء اللبناني احمد علوان 31/10/2017

2017-10-31

سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن استقبل رئيس المركز الثقافي الاسلامي النائب السابق عمر مسيكه ورئيس حزب الوفاء اللبناني احمد علوان 
 
بيروت في: 31/10/2017
 
استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت رئيس المركز الثقافي الاسلامي النائب السابق عمر مسيكه الذي قدم لسماحته كتابه الأخير بعنوان " حتى لا يضيع وطني"، وكانت مناسبة للتشديد على وحدة الصف الإسلامي والتمسك بالوحدة الوطنية واستقرار البلاد في مواجهة كل التحديات.
وبعد الزيارة أدلى النائب مسيكة بما يلي:
"يسعدني اليوم أن أقدم الى سماحته كتابي الرابع " حتى لا يضيع وطني ". وإنني، في هذا الكتاب، عرضت ذكرياتي وتجاربي، في خمسة وخمسين سنة من حياة، في لبنان والوطن العربي. وإنه من المؤسف لي، أنّ لبنان ، بعد هذه السنوات الطويلة ، لا يزال معلقاً بين الخلافات والحوادث والإنقسامات وضياع الوطن.
وإنّ لبنان يحتاج إلى الرجال الحكماء والعقلاء القادرين على تعزيز السلم والتسامح والوئام وإرتقاء الخطاب الديني الحكيم فوق العنف والإرهاب.
وصاحب السماحة، واحدٌ من هؤلاء الرجال ، ونرجو من الله تعالى أن يسدد خطاك لمصلحة لبنان والوطن العربي.
 
كما استقبل سماحته رئيس حزب الوفاء اللبناني احمد علوان بحضور قاضي المذهب الدرزي فضيلة الشيخ غاندي مكارم والشيخ سامي عبد الخالق وجرى عرض التطورات العامة.
********************