المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الخميس ١٨ نيسان ٢٠٢٤ - 9 شوال 1445
أشاد سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن بـ«مصالحة بريح، وبلقاء العودة»، مباركا «هذا اللقاء الجامع، والعودة، والجهود الك

2014-05-18

أشاد سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن بـ«مصالحة بريح، وبلقاء العودة»، مباركا «هذا اللقاء الجامع، والعودة، والجهود الكبيرة التي بذلت من أجل تحقيقها"   

بيروت في: 18/5/2014       
 وقال سماحته في تصريح خلال اللقاء: "الحمد لله على هذا اللقاء الجامع، لقاء العودة والمصالحة الى بريح، نبارك ونحيي الجهود الكبيرة التي بذلت من أجل تحقيقها".      واضاف: "صحيح اننا نقف فوق رماد التاريخ، ولكن بعونه تعالى باستطاعة عيوننا أن ترى زنابق الحقل.    
 صحيح أننا نعبر التجربة المفجعة، من قسوة القلب، ولكن بعونه تعالى إلى رحاب الحقل الإنساني الجامع.      قدرنا أن نعيش في هذا الوطن وقد حققنا صيغة العيش فيه، وظللتنا إمارة الجبل التي جمعت في غالب الأحيان جميع الطوائف عبر مئات السنين، علينا أن نستلهم العبرة التي يقدمها لنا التاريخ، أنه بوحدتنا وإرادتنا الجامعة، وميثاقنا الوطني نصون لبنان، فالأرض تعمر بوحدة أبنائها".      
وختم سماحة الشيخ: "هذه العودة أمانة في أعناقنا ليس في هذه المرحلة فقط بل من أجل أولادنا وأحفادنا، وهذا هو الفداء الكبير".
* * * * * * * *