المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الجمعة ٢٩ آذار ٢٠٢٤ - 19 رمضان 1445
تصريح لسماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن (على المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار في غزة) 13-1-2009.

2009-01-13

أدلى سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن بالتصريح التالي:     

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ضارباً عرض الحائط كل المواثيق الدولية وحقوق الإنسان.     
إزاء المجازر المستمرة في قطاع غزة والتي تحصد المدنيين والأبرياء، فإننا ندعو المجتمع الدولي لممارسة الضغط على إسرائيل لتتوقف عن إطلاق النار وتمتثل للقرارات الدولية وفي طليعتها القرار 1860 لوضع حد نهائي لهذه السياسات العدوانية التي تؤدي حتماً إلى زيادة التطرف والحقد والكراهية وتجذّر الصراع وتعمقه على كل المستويات.     
إن الواقع المرير الذي يعيشه قطاع غزة يحتِّم على القوى الفلسطينية بذل الجهود لإعادة بناء موقف وطني فلسطيني موحَّد تستطيع من خلاله مواجهة الاحتلال الإسرائيلي بمختلف الوسائل المشروعة وتتيح التوصل إلى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.    
إن استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم مرفوض ومستنكر وهو يستدعي تحركاً دولياً سريعاً للحؤول دون تفاقم الأزمة الإنسانية والمعيشية المأساوية التي يمر بها قطاع غزة. ختــاماً، نوجه التحية إلى الشعب الفلسطيني المناضل والمقاوم والصامد في وجه الاحتلال الإسرائيلي على أمل أن يحقق طموحاته الوطنية في وقتٍ قريب.