المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الثلثاء ٢٣ نيسان ٢٠٢٤ - 14 شوال 1445
زيارة سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن يرافقه عدد من قضاة المذهب وأعضاء المجلس المذهبي لتهنئة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بمناسب

2016-11-11

زيارة سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن يرافقه عدد من قضاة المذهب وأعضاء المجلس المذهبي لتهنئة فخامة رئيس الجمهورية العماد عون بمناسبة انتخابه في سدّة الرئاسة الأولى
بيروت في: 11/11/2016     
      زار وفد يضم سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن يرافقه عدد من قضاة المذهب الدرزي وأعضاء مجلس إدارة المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز فخامة رئيسس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا وذلك بمناسبة انتخابه في سدّة الرئاسة الأولى.     
     وعبّر سماحته عن تجديد الأمل بوطننا العزيز لبنان من أجل غدٍ أفضل مفعمًا بروح السلام والمحبة والوفاق، وأن الرجاء معقود بانتخاب فخامة الرئيس لمرحلة سياسية جديدة تعيد بناء الثقة والديمقراطية بين اللبنانيين وتستعيد الدولة ومؤسساتها العمل الطبيعي والدستوري.      
     كما أكد سماحة الشيخ بأن العيش المشترك هو الخيار الوحيد امام اللبنانيين في كل الظروف وهو الممرّ الحتمي للاستقرار الداخلي، مضيفًا بأن التعاليم السماوية كلّها تتوحّد في القيم السامية والمبادئ الأخلاقية التي يجب أن تكون الروح المشتركة لنا جميعاً.     
     وأضاف سماحته قائلاً: "لقد تلقينا بكل ترحاب التفاهم السياسي الجامع الذي يرافق عهدكم وخاصة أن رسالتنا مع وليد بك جنبلاط هي رسالة العيش المشترك في لبنان عامة وفي الجبل خاصة. واننا نسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقكم في خطواتكم الكبرى التي نصبو اليها بدءاً من استقرار لبنان ومنعته ونهوضه الاقتصادي وازدهاره وتضامن بنيه وتعزيز المواطنة، وأن يحفظ وطننا ويمنّ عليه وعلى شعبه بالخير والبركات".
*********************************