المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الجمعة ١٩ نيسان ٢٠٢٤ - 10 شوال 1445
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن استقبل سفيري مصر والامارات: لمقاربة حكيمة لما يجري في منطقتنا تؤدي إلى وقف العنف 6/8/2015

2015-08-06

سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن استقبل سفيري مصر والامارات: لمقاربة حكيمة لما يجري في منطقتنا تؤدي إلى وقف العنف
بيروت في: 6/8/2015       
 إستقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في فردان - بيروت، سفير مصر الدكتور محمد بدر الدين زايد حيث جرى عرض مجمل الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة.    
 وأكد سماحته "أهمية تطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة البلدين"، منوها ب "الدور الكبير الذي تلعبه مصر في المنطقة"، داعيا إلى "مقاربة حكيمة لكل ما يجري في منطقتنا بما يؤدي إلى وقف حالات العنف الدائرة في أكثر من بلد والتي تستهدف حقوق الشعوب العربية وحرياتها وكرامتها"، متمنيا لمصر تثبيت استقرارها وأمنها وتطوير اقتصادها". بدوره، أكد السفير الزايد أن "اللقاء كان أخويا متعمقا بحثنا فيه في اوضاع المنطقة وعلاقات مصر مع كل طوائف لبنان، ونحن حريصون على التعاون الثنائي في المجالات كافة مع كل الاطراف اللبنانية، وهناك علاقات تاريخية تربط الموحدين الدروز في لبنان والمنطقة بمصر والازهر الشريف، ونحن درسنا هذه العلاقات وتناقشنا في كيفية تطويرها وتفعيلها في الاتجاه الذي يخدم الامة كلها، وتطرقنا الى الاوضاع الاقليمية وأكدنا أن المفهوم العروبي هو الذي يحفظ ثبات ووحدة امتنا العربية ويحميها من المخاطر المحيطة بها". سفير الامارات:    
 ثم استقبل سماحة الشيخ سفير دولة الإمارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي حيث كانت جولة أفق في مجمل التطورات والعلاقات بين البلدين. وعبر السفير الشامسي عن احترامه "للمواقف التي يعلنها الشيخ حسن في تصريحاته والتي تعبر عن رؤية الاعتدال والحكمة التي هي من روح الاسلام الحنيف"، مبديا "استعداد دولة الامارات للوقوف دائما الى جانب المخلصين والى دعم لبنان دون التفريق بين فئاته"، موضحا أن "جميع اللبنانيين في دولة الامارات يحظون بالتقدير والاحترام والحرية ضمن اطار القانون، منِّوها بأبناء الطائفة الدرزية ونشاطاتهم وحيويتهم ضمن اعمالهم في دولة الامارات"، متمنيا "دوام التواصل والتعاون استنادا الى التقارب في النظرة الى الامور من منطلق الاعتدال والدعوة الى وحدة الصف مما يؤدي الى استقرار المنطقة وامن شعوبها".  
  وأشاد سماحته بـ"الجهود التاريخية لدولة الإمارات وقيادتها وشعبها في دعم لبنان وسلمه الأهلي ومؤسساته الدستورية والشرعية وفي مد يد العون للبنان لنهوضه في مختلف الأزمات التي تعرض لها"، راجيا أن "تبقى دولة الإمارات على عهدها في التقدم والتطور والاستقرار لتشكل بذلك واحة خير لمختلف أبناء الدول العربية عموما واللبنانيين خصوصا وهي التي تحتضن منهم جالية كبيرة حريصة على مستقبل الإمارات ونظامها".    
 كما استقبل وفد "مؤسسة الشيخ ابو حسن عارف حلاوي الخيرية" برئاسة الشيخ حسان حلاوي حيث تم التدوال في إنجازات المؤسسة وتقديماتها ومشاريعها المستقبلية.
* * * * * * * *