المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الخميس ٢٥ نيسان ٢٠٢٤ - 16 شوال 1445
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن التقى وفدا من نقابة المحامين جريج: لوقف حمام الدم وانهاء مفعول الظلامية في المنطقة 18/6/2015

2015-06-18

سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن التقى وفدا من نقابة المحامين جريج: لوقف حمام الدم وانهاء مفعول الظلامية في المنطقة 
    بيروت في: 18/6/2015        
زار وفد من مجلس نقابة المحامين في بيروت برئاسة النقيب جورج جريج سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن شاجبا "العمل الوحشي البشع الذي تعرض له أبناء الطائفة في بلدة قلب لوزة في محافظة ادلب في سوريا".    
 اثر اللقاء قال جريج: "زيارتي وأعضاء مجلس النقابة لهذا الصرح الروحي الكريم جاءت من قبيل التضامن مع أهلنا الدروز في هذه المحنة الاليمة التي أسفرت عن هدر دم بريء على يد جماعة ارهابية تكفيرية. وانني أحذر من المخاطر الناجمة عن تفاقم أعمال القتل والتهجير السائدة في المنطقة والتي تؤسس لمزيد من الويلات والمآسي".      
تابع: "ان استهداف المكونات التاريخية في المنطقة، والدروز هم من صانعي استقلال سوريا، مسألة خطيرة للغاية، لكن بقدر استهدافها وبقدر احراجها لاخراجها، بقدر ما ستبقى متمسكة بالارض رافضة الانسلاخ عن البيئة التي شاركنا جميعا في تحريرها. وللمصادفة، نحيي اليوم في نقابة المحامين ذكرى اعلان الماغنا كارتا في بريطانيا، بما تعنيه من إعطاء الشعوب حقوقها وحرياتها، ورسالة الحق هذه عمرها قديمة منذ زمن ومن المؤسف أنه في هذا الزمن بقيت المنطقة رهينة الحسابات الطائفية والمذهبية".       ودعا المجتمع الدولي "الى تدابير عاجلة لوقف حمام الدم وإنهاء مفعول القوى الظلامية المتفلتة      
من كل قيم وضوابط"، مشددا "على ضرورة الحوار كسبيل وحيد للنهوض بمستقبل المنطقة والسير بالإصلاحات السياسية والديمقراطية".      
وقدم جريج وأعضاء المجلس التهاني، مع بداية شهر رمضان المبارك، سائلين "أن يعم الإستقرار والسلام والحوار في لبنان والمنطقة".
* * * * * * * *